أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / ادلب ” الصواريخ المجنحة”

ادلب ” الصواريخ المجنحة”

#ادلب
تناوبت أسراب الطائرات الروسية والصواريخ المجنحة التي أطلقت من البحر على قصف المشافي والمدارس والأفران والمنازل في أحياء إدلب، كما ارتكبت الطائرات الروسية أمس الثلاثاء مجزرة مروعة بريف إدلب الغربي وذلك ضمن الهجمة الشرسة التي بدأتها روسيا على إدلب وحمص أمس وأعلن عنها الوزير الحربي الروسي.

وقال ناشطون بأن 6 مدنيين استشهدوا بينهم طفل وامرأة، وجرح آخرين ، بقصف جوي للطيران الحربي على بلدة كفرجالس بريف إدلب الغربي، حيث استهدف الطيران عدة منازل مدنية وسط البلدة، بأكثر من خمسة صواريخ دفعة واحدة، تسببت بمجزرة مروعة بحق ستة مدنيين، ودمار ستة منازل بشكل كامل.

#صواريخ_مجنحة
في غضون ذلك شهد مخيم كفرحوم بريف المحافظة الغربي قصف صاروخي من طائرات استطلاع مجنحة، حيث سقط إحداها دون أن ينفجر، وهو سلاح جديد يستخدمه نظام الأسد وحلفائه مخيما النازحين في ريفي إدلب الشمالية والغربية بحسب شبكة “شام”.

صعدت طائرات العدوان الروسي أمس الثلاثاء من وتيرة قصفها على إدلب وحمص، واستهدفت بشكل أساسي المراكز الحيوية وأماكن تواجد المدنيين ما أسفرعن وقوع شهداء وجرحى ودمار كبير في الأحياء والمباني السكنية، وذلك تنفيذا لما أعلن عنه الوزير الحربي الروسي عن بدء حملة شرسة في المحافظتين.

كما أفاد “الدفاع المدني السوري” إن مدينة إدلب تتعرض لحملة قصف عنيفة لليوم الرابع على التوالي، حيث تقدر الحصيلة الأولية بأكثر من 80 غارة جوية، ومايزيد عن 15 شهيداً و 90 جريحاً.

وتعرضت مدينة سراقب أمس لقصف بصاروخين بالستيين سقطا بالأراضي الزراعية، وأطلقا من البحر المتوسط، من دون تسجيل إصابات وشنت روسيا عدة غارات على مدينة خان شيخون، أسفرت عن إصابة أربعة مدنيين بجروح طفيفة، فيما تعرضت بلدة احسم لقصف جوي روسي بالقنابل العنقودية، أدى لجرح أربعة مدنيين، كما جرح أربعة آخرين بقصف روسي مماثل على قرية مرديخ.

ادلب

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

شاهد | فيلق الرحمن : صد اقتحام قوات الأسد على عدة محاور من جبهات دمشق لليوم الرابع على التوالي

#أخبار_جوبر #فيلق_الرحمن : صد اقتحام قوات #الأسد على عدة محاور من جبهات #دمشق لليوم الرابع …

اترك رد