أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الجبهة الغربية – ريف دمشق | ملخص الأحداث الميدانية | الخميس |5.1.2017

الجبهة الغربية – ريف دمشق | ملخص الأحداث الميدانية | الخميس |5.1.2017

#الجبهة_الغربية – ريف دمشق | ملخص الأحداث الميدانية | الخميس |5.1.2017

#كناكر: تواردت أنباء تفيد بأنه تم الإتفاق على خروج الذين يرفضون التسوية من البلدة يوم السبت القادم، وقدر عدد الذين سيخرجون إلي الشمال السوري نحو 30 شخصًا مع عوائلهم.

#مضايا_وبقين: قامت عناصر حزب الله الإرهابية وقوات النظام المنتشرة على الحواجز المحيطة ببلدتي مضايا وبقين المحاصرتين بإطلاق نار متقطع باتجاه منازل المدنيين داخل البلدتين، في حين ارتقى الشهيد الشاب “علي عبد الرحمن” جراء استهدافه في منزله برصاص قناص قوات النظام المتمركزة في المؤسسة على أطراف بلدة #بقين.

#الزبداني: تعرضت المدينة لإطلاق نار متقطع من قناصات الحواجز المحيطة بها.

#وادي_بردى: تمكن المجاهدون من تدمير دبابة نوع t72 للنظام وقتل وجرح العشرات من قوات النظام وميليشيا حزب الله الإرهابي إثر اشتباكات على محاور بسيمة وجمعيات كفتاروا، في حين استهدفت قوات النظام بصواريخ محملة بغاز الكلور مكان الاشتباك من خلال طيرانها الحربي، كما استهدفت من خلال طيرانها المروحي بأكثر من 20 برميلًا متفجرًا قرية #بسيمة و #عين_الفيجة، في ظل اشتباكات عنيفة يخوضها المجاهدون في التصدي لمحاولات اقتحام عناصر حزب الله اللبناني وقوات النظام على أكثر من محور في #الوادي، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف قرى الوادي.
هذا وقد استهدفت قناصة قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني وبشكل مكثف قرية #دير_قانون والمساجد المكتظة بالأهالي الوافدين من القرى المنكوبة، مما أدى لارتقاء الطفل ” أحمد محي الدين ” 7 أعوام وهو من قرية #دير_مقرن، كما توفي أمس طفل من عائلة الشعيري في قرية بسيمة إثر إصابته بمرض إلتهاب الكبد الوبائي ومنع حواجز قوات النظام إخراجه لمشافي دمشق لضرورات العلاج.
ولليوم الثاني على التوالي يمنع حاجز حزب الله اللبناني 4 ضباط #الروس برفقة وجهاء من #الوادي موجودين خارج الوادي من الدخول للإطلاع على الأوضاع والعمل على وقف إطلاق النار والبدء بإدخال ورشات لصيانة #نبع_عين_الفيجة الذي يغذي العاصمة #دمشق بالمياه.
وذكر بأنه إنشق عنصرين من عناصر قوات النظام على جبهة #أرض_الضهرة وتم تأمين إنشقاقهما من قبل المجاهدين.

تم استهداف مطاري الضمير والناصرية بصواريخ الغراد وقذائف الدبابات نصرة #لوادي_بردى لليوم الثاني على التوالي.

#تقرير عما يحدث في وادي بردى

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

قام الدفاع المدني بإطفاء حريق في أحد المنازل في بلدة عين ترما بسبب شظايا أحد الصواريخ التي استهدفت أطراف البلدة

#أخبار_جوبر قام الدفاع المدني بإطفاء حريق في أحد المنازل في بلدة عين ترما بسبب شظايا …

اترك رد