أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الجبهة الغربية – ريف دمشق | ملخص الأحداث الميدانية | الجمعة |20.1.2017

الجبهة الغربية – ريف دمشق | ملخص الأحداث الميدانية | الجمعة |20.1.2017

#الجبهة_الغربية – ريف دمشق | ملخص الأحداث الميدانية | الجمعة |20.1.2017

مع إستمرار سياسة “التهجير القسري” و التغيير الديمغرافي في #محيط_دمشق_وريفها خرجت اليوم 13 حافلة من #الغوطة_الغربية تقل الثوار الرافضون للتسوية باتجاه الشمال السوري نحو محافظة #إدلب.

#زاكية: خرجت اليوم 10 حافلات تقل أكثر من 150 شخصًا من الثوار مع عائلاتهم من المدينة ومحيطها باتجاه الشمال السوري نحو محافظة #إدلب.
http://q-sy.net/2qvrzrrl

#جبل_الشيخ: خرجت حافلتان تقل 50 من الثوار مع عوائلهم من #مزرعة_بيت_جن ومن #بيت_تيما ومن #كفرحور ومن شباب #كفرسوسة و #المزة وبعض الشباب من #حمص الرافضون للتسوية إلى الشمال السوري نحو محافظة إدلب، بينما حصل تفجير بقرية #بيت_سابر أدى لارتقاء شب من حمص وشاب من بيت سابر عمره 16 سنة.

#كناكر: خرجت حافلة من البلدة من الشباب الذين رفضوا التسوية إلى محافظة ادلب وذلك ضمن اتفاقية التسوية في تلك المنطقة.

#مضايا: استهدفت ميليشيا حزب الله الإرهابي بقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون الأحياء السكنية في البلدة، مما أسفر عن أضرار مادية جسيمة.

#بقين: تعرضت البلدة لقصف بقذيفتي مدفعية مما أسفر عن أضرار مادية جسيمة، كما إأُصيب أحد المدنيين برصاصة جراء إطلاق نار كثيف من قناص بناء العسلي المحاصر لبلدة.

#الزبداني: تعرضت الأحياء السكنية في المدينة لقصف مدفعي بقذائف الهاون، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف بالرشاشات مما أسفر عن أضرار مادية جسيمة.

#وادي_بردى:تمكن المجاهدون من تدمير دبابة وعطب عربة شيلكا لقوات النظام ومقتل عدد من عناصرهم، أثناء صد محاولة تقدم لقوات النظام بمساندة ميليشيات حزب الله ودرع القلمون باتجاه قرية #عين_الفيجة من محور #عين_الخضرة مدعومة بثمانية دبابات وشيلكا ومشاة، وسط قصف مدفعب وصاروخي عنيف، بالإضافة لاستهداف بعشرات البراميل المتفجرة عين الفيجة و #دير_مقرن من خلال طيرانها المروحي.
بينما إستشهد الشاب ” محمد سالم نجيم ” عضو الهيئة الطبية في وادي بردى والشاب ” محمد أكرم حبيب ” من ثوار عين الفيجة والشهيدان من أبناء قرية عين الفيجة كما أصيب مدير التحرير في الهيئة الإعلامية في وادي بردى وأصيب المدير التنفيذي لدى الهيئة الطبية في وادي بردى جراء إستهداف قناصة قوات النظام لهم فجر اليوم أثناء تنقلهم في قريتهم بعد قرار وقف إطلاق الذي زعمته قوات النظام وحلفائها في المنطقة ، وإستهدفت مدفعية قوات النظام بعدة قذائف سيارة إسعاف تابعة للهيئة الطبية كانت تقل بعض الجرحى وأحرقت السيارة بالكامل .
لتبقى الهيئات المدنية وطواقمها ومعداتها ونقاطها هدف مشروع لقوات النظام ومدفعياته وطيرانه للقضاء عليهم تحت مسمى القضاء على الإرهاب على حسب زعمهم.

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

قوات الأسد تستهدف الأبنية السكنية في مدن حرستا و مديرا و مسرابا بقذائف المدفعية الثقيلة , مما أدى لسقوط العديد من الإصابات في صفوف المدنيين

#أخبار_جوبر قوات الأسد تستهدف الأبنية السكنية في مدن #حرستا و #مديرا و #مسرابا بقذائف المدفعية الثقيلة , مما أدى …

اترك رد