أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الجبهة الغربية – ريف دمشق | ملخص الأحداث الميدانية | الأربعاء |22.2.2017

الجبهة الغربية – ريف دمشق | ملخص الأحداث الميدانية | الأربعاء |22.2.2017

#الجبهة_الغربية – ريف دمشق | ملخص الأحداث الميدانية | الأربعاء |22.2.2017

#جبل_الشيخ: شهدت المنطقة تصعيد كبير من قبل قوات النظام، حيث استهدفت قوات النظام من خلال طيرانها المروحي ب40 برميلًا متفجرًا قرية #مزرعة_بيت_جن ومنطقة #الضهر_الاسود،


بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف من اللواء 68 وتلة حربون استهدف قرية مزرعة بيت جن بالإضافة لاستهدافها بقذائف الدبابات من تلة حربون، كما استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي قرية #مغرالمير.

#مضايا_وبقين: استهدفت ميليشيا حزب الله الإرهابي بقصف مدفعي عنيف من نقطة قلعة التل بلدتي #مضايا_بقين_المحاصرة، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف بالرشاشات الثقيلة من قلعة الكرسي استهدف بلدة #مضايا، بينما مازالت القناصات المتمركزة بحاجزي عبد المجيد والعسلي وبنائي جلال وشيخو تستهدف أي حركة للمدنيين داخل البلدتين المحاصرتين .

#الزبداني: استهدفت أحياء المدينة بقذائف المدفعية الثقيلة المتمركزة بحاجز الأتاسي.
#ظاهرة_أكل_الأعشاب تعود في الزبداني بسبب الحصار الخانق المفروض عليها، حيث تمنع ميليشيات “حزب الله” اللبناني أهالي المدينة من الخروج والدخول، أو حتى إحضار الطعام لأطفالهم وذلك بغية تركيع سكان المدينة وثوارها الذين مازالوا صامدين داخلها.
http://b-sy.net/1n1ov9nb

#وادي_بردى: قامت ميليشيات النظام المتمثلة بمخاتير منطقتي #عين_الفيجة و #بسيمة في الوادي، بجمع الأهالي بمسجد #دير_قانون، حيث اشترطت عليهم التطوع في الفيلق الخامس اقتحام، مقابل السماح لهم بالعودة إلى منازلهم وقراهم.
حيث يتجهز الفيلق الخامس بحسب قول المخاتير للقيام بمهامه في مدينة درعا.
ولن يكون رجوع الأهالي بمشاركتهم فقط، فشرط آخر فرضه المخاتير، وهو أن العودة تكون بحسب مشاركة اللجان والتزامها بالانضمام والقتال للفيلق، أو تجهيز مساكن جديدة لهم في مكان غير معلوم بعد.

#التل: قامت قوات النظام باعتقال الشاب “إياد سلعس” من حاجز #قاسيون بالرغم من أنه قام بتسوية وضعه واستلم ورقة التسوية.
كما قامت باعتقال قائد ميليشيا “درع القلمون” في #دمشق بتهمة تزوير دولارات.
http://wp.me/p8iaI7-gY

#القلمون: تواردت أنباء عن قيام الطيران الحربي الإسرائيلي بشن عدة غارات جوية محملة ب(6 صواريخ) استهدفت مقرات الفرقة الثالثة وخاصة مخازن الأسلحة في سلسلة الجبال الشمالية في منطقة #القطيفة بالقلمون الشرقي، وقدنتج عن هذه الغارات احتراق سيارات على الأغلب تعود لقافلة لحزب الله الإرهابي وعدة انفجارات ضخمة هزت المنطقة بشكل عنيف .

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

قام الدفاع المدني بإطفاء حريق في أحد المنازل في بلدة عين ترما بسبب شظايا أحد الصواريخ التي استهدفت أطراف البلدة

#أخبار_جوبر قام الدفاع المدني بإطفاء حريق في أحد المنازل في بلدة عين ترما بسبب شظايا …

اترك رد