الرئيسية / أخبار / ثارَ السّوريّون على سبعة عشر فرع أمنيّ؛ فاستبدلتها الفصائل بعشرات الفروع الأمنية

ثارَ السّوريّون على سبعة عشر فرع أمنيّ؛ فاستبدلتها الفصائل بعشرات الفروع الأمنية

الاعتقال والإهانة هي شعار وعنوان ممارسات المكاتب الأمنية لفيلق الرحمن

قامت عناصر المكتب الأمني في فيلق الرحمن باعتقال أحد أبناء ومجاهدي حي #جوبر بالعاصمة دمشق #أبو_خالد_داغر بدون مذكرة من القضاء , وأثناء التحقيق تم التعرض له وإهانته جسديا ولفظيا , وتم إطلاق سراحه بعد تدخل وجهاء الحي , والجدير بالذكر أنه قبل شهر تم اعتقال للمرة الثانية القائد السابق لتجمع #جند_العاصمة المدعو أبو عمر دمشق , دون ذكر التهم الموجهة إليه , أيضا تم اقتحام منزل أحد قادة جوبر المدعو أبو هارون وانتهاك حرمة منزله وترويع أهله ولكن لم يستطيعو اعتقاله , ومنه :

نطالب قيادة فيلق الرحمن بمحاسبة المعتدين في أفرعه الأمنية وتعهد أن لا يتكرر مثل هذا الفعل و كف يد الظلم عن أهالي #جوبر خاصة وأهالي الغوطة الشرقية عامة ,

وكما نشر أحد الناشطين العاملين في حي جوبر الدمشقي :

لا ننسى لقطات الذل والإهانة والشتائم والوقوف على رؤوس شبابنا عندما كانوا يتعرضون للاعتقال والتعذيب من قبل شبيحة الأسد ، هذه اللقطات التي أدمت قلوب جميع من رأها ، حتى أتى اليوم الذي عشنا فيه أحراراً ودفعنا وما زلنا ندفع ثمن ذلك زهرة شبابنا ومنهم من ضحى بمستقبله وضحى بالغالي والنفيس ..

واليوم للأسف يتكرر المشهد ذاته بالأمس قامت عناصر المكتب الأمني في فيلق الرحمن باعتقال أحد أبناء حي #جوبر بالعاصمة دمشق #أبو_خالد_داغر وأثناء التحقيق قام من هم من أبناء جلدتنا بوضع قدمه على رأس هذا المجاهد وإهانته من أجل ماذا ولإرضاء من !!! فمهما كان الذنب الذي ارتكبه ، كيف تتجرأ وتضع قدمك على رأسه .. من أمرك بذلك .. ألم يعلمك أسيادك كيف تراعي حقوق الناس وتصون كرامتهم .. أما ان الطغي والفجور قد اعمى بصيرتكم .. الم يخبركم أسيادكم كم ضحى ويضحي هذا الشعب من اجل نيل كرامته وحريته ،

وللعلم .. هذا المجاهد معروف بسيرته الطيبه في هذا الحي , ولله الحمد أطلق سراحه بعد أن تدخل وجهاء الحي , ولكن نطالب قيادة فيلق الرحمن بمحاسبة المعتدين في أفرعه الأمنية وتعهد أن لا يتكرر مثل هذا الفعل و كف يد الظلم عن أهالي #جوبر خاصة وأهالي الغوطة الشرقية عامة ,

و نذكر أسيادكم بأسلافهم ممن قد سبقهم كيف كانت خاتمتهم .

ف النمرود الذي طغى وبغى في شعبه كانت نهايته بعوضه في انفه .

و الحجاج بن يوسف الثقفي الذي ظلم وقتل سعيد بن جبير ومات وهو يقول مالي و لسعيد بن جبير و مات ذليلاً و الدودو يخرج من فمه .

و القذافي الذي نكله بشعبه اثناء الثورة، فما كان من الشعب إلا أن خوزقه ..

وغيرهم كثير ..

فاتقو دعوة المظلوم .. فكم هلك بسببها من هالك ، وكم زال بسببها من ملك .

اللهم ولِ امورنا خيارنا ولا تول امورنا شرارنا .

 

ونذكر قيادة فيلق الرحمن بالبيانات والتغريدات التي تصدرها ولا تعمل بها :

قرار صادر عن قائد ضبط العمل الأمني في بلدات


سلسلة تغريدت الشّيخ #أبو_محمد_الفاتح ، عضو مجلس شورى فيلق الرَّحمن بتاريخ بتاريخ 2016/08/18 ، وذلك بعد قرار قائد #فيلق_الرحمن بحلِّ مفارز فيلق الرّحمن الأمنيّة.

……………………..
1- تشكَّلت المكاتب الأمنية التابعة للفصائل العسكرية بهدف حماية #الثورة من الاختراق، ومُلاحقة عُملاء النّظام، ثم تحوّلت مَهمّتها إلى حماية الفصيل وقادته.

2- ثم بدأ بَعضها ينشط في اختراق الفصائل الأخرى، ما يعني أنها مضطرة أيضاً لحماية نفسها من اختراق الآخرين، وهكذا بدأ الانحراف في العمل الأمنيّ.

3- وصار بعض هذه المكاتب مشغولاً في تثبيت وتقوية فصيله، وإضعاف أو تفكيك الفصائل الأخرى، وينفق في سبيل ذلك ملايين الدولارات من أموال #الثورة.

4- وكان لهذا الطُّغيان والانحرافُ أثرُه المؤلمُ على حياة الناس أفراداً ومؤسَّسات؛ من خلال الممارسات الأمنيّة التشبيحيّة لبعض هذه المكاتب.

5- ومن مظاهرِ هذا الانحراف: تصفيةُ الحسابات، والاعتقال التعسفيّ، والخطف، والتغييب القسريّ، والتعذيب، والاغتيالات، وكمّ الأفواه، وملاحقة الأصوات الحُرّة.

6- لقد أوصلت الغطرسة غالب هذه الأجهزة إلى أنّها لم تعد تتقبل النقد، فضلاً عن النصح وتستشعر الخطر من أي خطبة جريئة أو نقد شجاع أو منشور فيسبوكيّ.

7- وقد يتورّط المكتب الأمني بارتكاب خطأ، أو موت سجين تحت التعذيب، فيلجأ للتزويرِ واختلاق القصص، وصناعة الروايات التي تُسيء للميّت حتى بعد موته وظلمه.

8- وبعضهم يوثّق اعترافات مصوّرة للضحيّة تم انتزاعها تحت التعذيب والتهديد، ليجعلها ورقة ابتزاز رخيصة فيما بعد.

9- كان نظام الأسد يصنع بعض التهم المخيفة التي يبرر من خلالها جميع نشاطاته الأمنيّة.
فهذا إخوانٌ مسلمين، وذاك وهّابيّ، وذلك عميل… إلخ

10- وبعضُ أجهزة أمن #الثورة اليوم تكرر الأسلوب ذاته،
فتحت تُهم داعش والفساد يتم تصفيةُ الخصومِ، وبسط النّفوذ، ومحاربة المعارضين.

11- وتَعظُم المصيبة حين تتحوّل المكاتب الشّرعية إلى أجهزة تبرير لممارسات الأمنيّين، ثم لا تعجز عن توفير التأويلات الباطلة والاجتهادات المرجوحة.

12- ثم تلوي أعناق النصوص لتوفير الغطاء الشّرعي للاستبداد والبغي، وأحياناً استحلال الدماء المعصومة بفتاوى شيطانية مبنية على تصوّراتٍ منحرفة.

13- لقد ثارَ السّوريّون على سبعة عشر فرع أمنيّ؛ فاستبدلتها الفصائل بعشرات الفروع الأمنية التي أرهقت الناس وأرهقت الفصائل حين انشغلت بأخطار متوهَّمة.

14- إن غالبَ مظالمِ وتجاوزاتِ المكاتب الأمنيّة في الفصائل يرجع إلى ثلاثة أسباب:
– تراجع الوازع.
– ضعف الكفاءة.
– غياب الرقابة.

15- أمّا تراجع الوازع
فقد قلّ احترامُ الآخر مع مرور سنين #الثورة، وتساهل الكثيرون في استعمال السلاح وإطلاق الرصاص، بل وربما حتى بالدماء والأرواح.

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

وقفة لرجال الدفاع المدني تنديداً بمجزرة الكيماوي في الغوطة الشرقية

#أخبار_جوبر وقفة لرجال #الدفاع_المدني تنديداً بمجزرة الكيماوي في #الغوطة_الشرقية.. عدسة: يمان الأشقر #مكتب_جوبر_الإعلامي

اترك رد