أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / 2000 قتيل خسائر ميليشيا “حزب الله” في سوريا ” حسب وسائل إعلام لبنانية “

2000 قتيل خسائر ميليشيا “حزب الله” في سوريا ” حسب وسائل إعلام لبنانية “

2000 قتيل خسائر ميليشيا “حزب الله” في سوريا ” حسب وسائل إعلام لبنانية “

كشفت وسائل إعلام لبنانية عن خسائر ميليشيا “حزب الله” خلال مشاركتها إلى جانب قوات الأسد في المعارك ضد الفصائل المقاتلة في سوريا.

وأشار أحد القادة الميدانيين في “حزب الله” بحسب تسريب حصل عليه موقع “لبنان 24” إلى أن خسائر الميليشيا في سوريا بلغت 2000 عنصر سقطوا في ميادين المعركة على امتداد الجغرافية السورية.

ورأى القيادي أن ما اكتسبه عناصر “حزب لله” الذين لا تتجاوز أعمارهم 25 سنة من خبرات ميدانية وقتالية خلال 5 سنوات من مشاركتهم في الحرب على الشعب السوري، تعادل مع اكتسبه قادة الحزب خلال 25 سنة من القتال مع إسرائيل.

وأشار إلى أن “حزب الله” استطاع رفع عدد المتفرغين فيه من 20 ألفاً إلى حوالي 60 ألفاً، من دون احتساب عناصر التعبئة الذين يشاركون في المعارك ويكتسبون خبرات قتالية عالية دون أن يكونوا متفرغين في الحزب.

وكانت مصادر أمنية لبنانية، كشفت في وقت سابق أن “حزب الله” خسر 1500 عنصر من مقاتليه منذ دخوله إلى الحرب في سوريا إلى جانب نظام الأسد.

ونقلت صحيفة “العرب” اللندنية عن مصادر لم تذكر اسمها قولها: إنه “منذ دخول حزب الله في الحرب على المدنيين في سوريا دعما لنظام بشار الأسد لقي نحو 1500 من مقاتليه حتفهم، منهم نحو 350 هذا العام”.

وأشارت المصادر إلى أن “حزب الله” يطبع صور عناصره القتلى في سوريا على ملصقات تعلق في القرى الشيعية في جميع أنحاء لبنان.

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

ارتقاء 3 شهداء من عائلة واحدة (طفل وامرأة ورجل) جراء القصف المدفعي الذي تعرضت له مدينة حمورية بالغوطة الشرقية

#أخبار_جوبر وثق الدفاع المدني ارتقاء 3 شهداء من عائلة واحدة (طفل وامرأة ورجل) جراء القصف …

اترك رد