أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عناصر من “أحرار الشام” يعتدون بالضرب على مراسل “أورينت” ووالده في مدينة عربين بالغوطة الشرقية

عناصر من “أحرار الشام” يعتدون بالضرب على مراسل “أورينت” ووالده في مدينة عربين بالغوطة الشرقية

تعرض مراسل قناة “أورينت” التلفزيونية “يمان السيد” ووالده، يوم أمس الثلاثاء، للاعتداء بالضرب من قبل عناصر “حركة أحرار الشام” في مدينة عربين بريف دمشق، والتي شهدت مؤخراً اقتتالاً داخلياً بين فصائل المعارضة المتواجدة فيها.

 

(صورة أرشيفية )

وقال “السيد” (27 عام) لموقع “رابطة الصحفيين السوريين”، إن “أحرار الشام” التي تتواجد بكثافة في عدة أحياء بمدينة عربين، قامت برفع متاريس على مداخل تلك الأحياء تخوفاً من أي هجوم مرتقب لـ “فيلق الرحمن”، مما أدى إلى عرقلة وصول المدنيين إلى منازلهم.

وأضاف أنه على إثر ذلك خرجت مظاهرة تطالب “أحرار الشام” بتحييد المناطق السكانية المكتظة بالمدنيين عن الاقتتال الداخلي، وأبدى المدنيين استعدادهم لتحمل ويلات القصف في حال كان هناك أي عمليات عسكرية ضد قوات النظام السوري، معبرين عن رفضهم للاقتتال الداخلي.

وأوضح “السيد” أنه بعد دخوله ووالده إلى منطقة المظاهرة، فوجئ بضرب أحد عناصر “أحرار الشام” لوالده بأخمص البندقية، ولدى تدخله لحماية والده وسؤال العنصر عن سبب الضرب قام الأخير بصفع “السيد” على وجهه، ووصفه بأنه “إعلامي الدولار”، مشيراً إلى أن المدنيين عبروا عن غضبهم لهذا الاعتداء.

يذكر أن عدداً من الإعلاميين والناشطين تعرضوا لانتهاكات جراء الاقتتال الداخلي بين فصائل المعارضة في غوطة دمشق الشرقية كان آخرها مقتل الناشط الإعلامي “فراس منور” في الأول من أيار/ مايو الجاري إثر إصابته برصاصة طائشة في أحد أحياء مدينة زملكا.

 

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

32 صاروخ فيل حصيلة قصف ميليشيات الأسد الأبنية السكنية في جوبر وعين ترما , 11 صاروخ منها بعد توقيع خفض التصعيد بين فيلق الرحمن وروسيا

#أخبار_جوبر 32 صاروخ فيل حصيلة قصف ميليشيات الأسد الأبنية السكنية في #جوبر و #عينترما , …

اترك رد