أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / محافظة دمشق وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الخميس |1.6.2017

محافظة دمشق وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الخميس |1.6.2017

#محافظة_دمشق_وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الخميس |1.6.2017

#مدينة_دمشق:

#القابون: شن مجهولون هجوم على أحد الحواجز المتواجدة بالقرب من سيرونيكس، مما أدى لمقتل عناصر من قوات الأسد.

#جنوب_دمشق: تستعد هيئة تحرير الشام في #مخيم_اليرموك لإخراج عدد من جرحاها مع مرافقين لهم باتجاه مدينة #إدلب خلال الساعات القادمة، بحسب ما أفاد به مصدر مطلع في المخيم لـ #ربيع_ثورة، وذلك ضمن اتفاقية المدن الخمس التي أُبرمت في بداية شهر نيسان من العام الحالي بين جيش الفتح والميليشيات الإيرانية برعاية قطرية.

***********
#الجبهة_الشرقية:

#المرج: تمكن المجاهدون من التصدي لمحاولة اقتحام جبهة #حوش_الضواهرة من قبل قوات الأسد مدعومة بالمدرعات، فاندلعت على إثرها اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على ذات الجبهة،

كما تمكنوا من اقتحام عدة نقاط لقوات الأسد على الجبهة.

بينما ارتقى الشهيد المجاهد “خالد عوض سليك” من أبناء بلدة #الدير_سلمان على جبهة حوش الضواهرة جراء الاشتباكات.

#عربين: استهدفت قوات الأسد بقذيفة هاون أطراف المدينة، مما أدت لارتقاء الشهيدة الحاجة “سميرة نسلي”.

#الأشعري: اندلع حريق ضخم في منزل بالبلدة جراء تعرضه لرصاص مجهول المصدر، وتمت السيطرة عليه قبل امتداده إلى المنازل المجاورة دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

***********
#الجبهة_الغربية:

#القلمون: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي بعدة غارات جوية منطقتي #بير_القصب و #تل_دكوة، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بين المجاهدين والميليشيات الموالية لقوات الأسد.

#التل: ألغيت الرسوم المفروضة على السيارات الداخلة على المدينة من قبل الحرس الجمهوري، كما وافقت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها مساء أمس، على دخول سيارة للهلال الأحمر إلى مدينة التل بريف دمشق، وبحسب الاتفاق ستدخل سيارة أخرى محملة بتجهيزات الدعم النفسي التابع للهلال الأحمر، إضافة إلى سيارتين محملتين بالمواد الغذائية والتموينية، بإشراف ودعم من جمعية “إنعاش الفقير”.
في حين، اعتقلت قوات النظام عدد من المدنيين في المدينة مساء أمس، رغم تسوية أوضاعهم الأمنية، وضمانها بأنهم أصبحوا أحرارًا دون ملاحقات أمنية.

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

32 صاروخ فيل حصيلة قصف ميليشيات الأسد الأبنية السكنية في جوبر وعين ترما , 11 صاروخ منها بعد توقيع خفض التصعيد بين فيلق الرحمن وروسيا

#أخبار_جوبر 32 صاروخ فيل حصيلة قصف ميليشيات الأسد الأبنية السكنية في #جوبر و #عينترما , …

اترك رد