أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / اعتقال احد عناصر تنظيم الدولة وقتل آخر في مبنى البرلمان الإيراني

اعتقال احد عناصر تنظيم الدولة وقتل آخر في مبنى البرلمان الإيراني

اعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حسين نقوي حسيني عن اعتقال أحد عناصر الخلية المقتحمة التي هاجمت البرلمان.

وقال نقوي حسيني في تصريح لوكالة انباء “فارس” ان القوات تمكنت من اعتقال احد عناصر الخلية المقتحمة التي اطلقت النار في مبنى مجلس الشورى الإيراني صباح اليوم الاربعاء.

واضاف، ان سائر عناصر الخلية المهاجمة هم الان محاصرون من قبل القوات الامنية وليس بامكانهم القيام باي عمل.

وقال، انه على ادعياء مكافحة الارهاب الكاذبين ان يروا ان الجمهورية الايرانية هي في الخط الامامي لمكافحة الارهاب وهي مستهدفة من قبل الجماعات الارهابية.

صورة لاحد المقتحمين لمبنى البرلمان الايراني

وفي تحليلات للدكتور  : عبد المنعم زين الدين

تحليلات عدة لتفجيرات إيران اليوم، أرجح منها:”عمل مخابراتي لزيادة تبرير حربهم في سورية، وإدخال الحشد من العراق لسورية لوصل لبنان بإيران برآ”.
.
‏توقيته مع رغبة دولية باخراج ايران من سورية، وحاجتها لمزيد من المبررات لحشد شعبها، سنقتنع بتفجير يطال مقرات الحرس الثوري، وليس احجار قبر نتن.
.
‏المفترض وانت تفضح اجرام ايران ان يتصدى شبيحتها لك، العجيب هو تصدي جمهور داعش للدفاع، جاهزون للتبني قبل داعش، المستعدة بدورها لتبني اي تفجير.
.
المتأمل في الحصيلة الكبيرة الضخمة للعمليات الثلاث سيجدها: مقتل ٣ اشخاص حارس ومدني وبستاني، ومقتل ٤ مهاجمين، “يا هيك الاثخان بالعدو يا بلاش.”.
.
‏في المقابل ستكسب ايران برقيات التعاطف والادانة للفعل، وتثبت نفسها كمتضرر من الارهاب، له كامل الحق في التواجد خارج اراضيه وربما في اراض جديدة.

 

 

 

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

محافظة دمشق وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الجمعة |15.12.2017

#أخبار_جوبر #محافظة_دمشق_وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الجمعة |15.12.2017 #مدينة_دمشق #جوبر: استهدفت قوات الأسد بـ 10 …

اترك رد