أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / محافظة دمشق وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الأحد |18.6.2017

محافظة دمشق وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الأحد |18.6.2017

#محافظة_دمشق_وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الأحد |18.6.2017

#مدينة_دمشق:

#جوبر: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي ب12 غارة جوية الأبنية السكنية في المدينة، بالإضافة لاستهدافها ب10 قذائف من المدفعية والهاون.

#جنوب_دمشق: تمكن المجاهدون من قتل 3 عناصر من تنظيم الدولة وتدمير الدشم التي يتحصنون بها خلال الاشتباكات على محور شارع دعبول في #حي_التضامن مساء أمس، كما ارتقى الشهيد الشاب “أبو عريب البقاعي” من أبناء بلدة #يلدا، إثر استهدافه برصاص قناص تنظيم الدولة أثناء تواجده على سطح منزله بالقرب من مسجد الشافعي في البلدة.
بينما أُطلق رصاص كثيف داخل #مخيم_اليرموك المحاصر أثناء تشييع قتلى قوات الأسد على الجبهات الساخنة.

***********
#الجبهة_الشرقية:

#عين_ترما: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي ب4 غارات جوية أطراف المدينة.

#زملكا: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي بغارتين جويتين الأحياء السكنية في المدينة.

#المرج: استهدف المجاهدون بقذائف المدرعات تحصينات قوات الأسد على جبهة #النشابية، بينما استهدفت قوات الأسد بقذيفة مدفعية أطراف بلدة #بيت_نايم.

#عربين: دارت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على أطراف المدينة، بالتزامن مع استهداف ب4 قذائف من المدفعية الثقيلة منطقة الاشتباك من قبل قوات الأسد.

#دوما: قامت قوات الأسد بتمشيط برشاش ال 23 الأحياء السكنية بالمدينة.

#حرستا: ما زال النظام كعادته يضرب بعرض الحائط كل الالتزامات الأخلاقية و الإنسانية ، فاليوم كان من المقرر دخول قافلة مساعدات من الأمم المتحدة إلى مدينة #حرستا ، وبعد أن أعطت حركة أحرار الشام كافة التعهدات لحماية دخول القافلة إلى مدينة حرستا وفق المواثيق الدولية ، سارع النظام الأسدي إلى المماطلة في دخول القافلة إلى المحاصرين في الغوطة من خلال إدعاء عدم وجود آليات لإزاحة السواتر الترابية من جهة مشفى الشرطة التي يسيطر عليها النظام ليجبر القافلة على العودة إلى دمشق بحجة عدم توفر تلك الآليات ، و أثناء عودة تلك القافلة التي عطلت عصابات الأسد دخولها إلى حرستا تم استهدافها من قبل قناصة الأسد المتمركزة على مبنى وزارة الري لتصيب رصاصات الحقد إحدى سيارات القافلة على حاجز الموارد المائية المقابل لوزارة الري مما أدت إلى إصابة بالغة لأحد السائقين.

***********
#الجبهة_الغربية:

#كناكر: مُنِع جميع الطلاب والمرضى وأي شخص من البلدة من دخول خان أرنبة مع تهديد بــ القتل لمن يحاول أن يدخل وفُصِلَ جميع الطلاب من المدارس والجامعات في مدينة البعث.

#التل: أعتقلت قوات الأسد الشبيح #ناصر_شمو الملقب بالسنفور، وهو من شبيحة النظام، كما قامت قوات الأسد منذ فترة وجيزة بإعتقال الشبيح #رأفت_البني وبرفقته #طارق_صالح الملقب أبو الورد وهو من ثوار التسويات في المدينة.

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

محاولة جديدة لاقتحام حي جوبر مصحوبة بأربع دبابات و تحت غطاء ناري كثيف من محور كراش , وأبطال فيلق الرحمن يتصدون ويوقعون بصفوفهم العديد من القتلى والجرحى

#أخبار_جوبر #عاجل : محاولة جديدة لاقتحام حي #جوبر  مصحوبة بأربع دبابات و تحت غطاء ناري كثيف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *