أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / محافظة دمشق وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الأربعاء |28.6.2017

محافظة دمشق وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الأربعاء |28.6.2017

#محافظة_دمشق_وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الأربعاء |28.6.2017

#مدينة_دمشق:

#جوبر: تمكن المجاهدون من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة الحي،

إثر التصدي لمحاولة اقتحام الجبهة من قبل قوات الأسد، فاندلعت اشتباكات عنيفة بين المجاهدين وقوات الأسد على ذات الجبهة، بالتزامن مع استهداف الأبنية السكنية في الحي ب4 غارات جوية من خلال الطيران الحربي التابع لقوات الأسد، بالإضافة لاستهدافها بأكثر من 25 قذيفة من المدفعية الثقيلة والهاون.
بينما قامت قوات الأسد بسحب تكرس مصفح تم عطبه على يد المجاهدين بمعارك الحي.

***********
#الجبهة_الشرقية:

#المرج: تمكن المجاهدون من تدمير إحدى تحصينات قوات الأسد على أطراف بلدة #حوش_الضواهرة بعد استهدافها بقذائف المدرعات، بينما استهدفت قوات الأسد بقذيفة من المدفعية الثقيلة بلدة #حزرما، مما أدت لارتقاء الشهيد “حسام مراون شاهين” ووقوع ثلاث إصابات بين المدنيين.

#زملكا: استهدفت قوات الأسد من خلال طيرانها الحربي ب4 غارات جوية الأحياء السكنية في المدينة، بالإضافة لاستهدافها ب5 قذائف من المدفعية.

#عربين: دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة #إدارة_المركبات في المدينة، إثر التصدي لمحاولة اقتحام الجبهة من قبل قوات الأسد، بالتزامن مع استهداف منطقة الاشتباك ب3 قذائف من المدفعية.

#عين_ترما: اندلعت اشتباكات عنيفة بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة البلدة، إثر التصدي لمحاولة اقتحام البلدة من قبل قوات الأسد، بالتزامن مع استهداف منطقة الاشتباك بأكثر من 25 قذيفة من المدفعية والهاون.

***********
#الجبهة_الغربية:

#القلمون: أُصِبَ نحو 39 شخصًا بحالات تسمم بينهم نساء وأطفال من اللاجئين السوريين في #وادي_حميد بمنطقة #عرسال في #القلمون_الغربي نتيجة تناول “شاورما” فاسدة وتم نقلهم إلى مشافي بلدة عرسال.
بينما تواردت أنباء عن خروج حوالي 12 شاب معتقل من سجون الإحتلال الأسدي ووعود بخروج العشرات من مدينة #يبرود بعد مباردة من أحد شبيحة النظام لإعادة إحياء المدينة عبر المصالحات وإخراج المعتقلين .
يذكر أن عدد المعتقلين من مدينة يبرود يفوق ال 500 شخص أغلبهم من شباب المدينة بعد دخول قوات نظام الأسد عام 2014.

#تقرير: مخابرات الأسد تحّول #الغوطة_لغربية إلى صحراء
https://goo.gl/K3M2cn

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

الثوار يطلقون معركة ضد ميليشيات الأسد في ريف حماة الشمالي وتم تحرير عدة نقاط وأسر عدة جنود

#أخبار_جوبر الثوار يطلقون معركة ضد ميليشيات الأسد في ريف حماة الشمالي وتم تحرير عدة نقاط …

اترك رد