أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / الكمائن سياسة فيلق الرحمن في الغوطة.. وآخرها كان الأكبر

الكمائن سياسة فيلق الرحمن في الغوطة.. وآخرها كان الأكبر

 كتبه ل #أمية_برس :عمر نور

الكمائن سياسة فيلق الرحمن في الغوطة.. وآخرها كان الأكبر

25 قتيل في كمين محكم نفذه فيلق الرحمن والنظام ينتقم من المدنيين

أعلن فيلق الرحمن عن مقتل 25 عنصراً من قوات الفرقة الرابعة، اليوم الخميس، في كمين محكم نفذّه مقاتلوه على جبهة عين ترما.

وفي حديث خاص لـ”أمية برس” مع موفق أبو غسان، مدير المكتب الإعلامي لفيلق الرحمن، قال “تم تنفيذ الكمين في عمق تمركز قوات النظام في الأبنية التي يتحصن فيها، في المنطقة الفاصلة بين عين ترما والمناشر”.

وأضاف أبو غسان “هذه النقطة التي نُصب فيها الكمين كان النظام قد تقدم إليها قبل فترة، فتم تجهيز نفق إليه وتلغيمه، وأثناء تبادل النوبة ودخول عدد من العساكر إلى النقطة تم تفجيرها وتدميرها بالكامل.

وكان النظام قد جهز لعمل عسكري واسع واستقدم مؤازرات لجبهة عين ترما، واستهدف النقاط فيها بغاز الكلور السام، ليردّ فيلق الرحمن بتفجير جميع نقاط تمركز النظام، حيث بلغت عدد الكمائن 11 كميناً على هذه الجبهات قام فيلق الرحمن بتنفيذها، وفق إعلام الفيلق.

ولكن هذا الكمين هو الأول من نوعه في الغوطة الشرقية من حيث النتائج التي حققها، وقد تجاوز عدد قتلى النظام خلال اليومين الـ 50 قتيلاً.

من جانبه، لجأ النظام السوري إلى الانتقام من المدنيين بعد الفاتورة الكبيرة التي دفعها على جبهات عين ترما وحي جوبر الدمشقي، حيث استهدف الأحياء السكنية في عدة بلدات من الغوطة الشرقية، منها زملكا التي سقط فيها عدد من الإصابات بينهم أطفال، أثناء خروجهم من المدارس، وفق ما ذكر معاذ أبو يزن عضو المكتب الإعلامي في حي جوبر الدمشق لـ”أمية برس”.

وسجلت بلدة عين ترما إصابات في صفوف المدنيين جراء استهدافها بصواريخ أرض أرض من نوع فيل، وقذائف المدفعية، وكذلك كفربطنا وحرستا وجسرين.

سياسة الكمائن التي اتبعها فيلق الرحمن كانت رادعة للنظام، وأوقفت زحفه في المنطقة، مما دفعه إلى تكثيف ضرباته على المدنيين

عن معاذ أبو يزن

شاهد أيضاً

جيش الإسلام | عطب دبابة طراز T72 لميليشيات الأسد و إصابة طاقمها على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية.

#أخبار_جوبر #ريف_دمشق | عطب دبابة طراز T72 لميليشيات الأسد و إصابة طاقمها على جبهة الريحان …

اترك رد