أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / محلي المرج في الغوطة الشرقية يوجه نداءً إلى الأمم المتحدة و اليونيسيف

محلي المرج في الغوطة الشرقية يوجه نداءً إلى الأمم المتحدة و اليونيسيف

منقول من #الدررالشامية| #مقالكتابي

محلي المرج في الغوطة الشرقية يوجه نداءً إلى الأمم المتحدة واليونيسيف


وجَّه المجلس المحلي في منطقة المرج بالغوطة الشرقية اليوم الأحد نداءً عاجلاً إلى الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف للإغاثة لتحمل مسؤوليتها وممارسة مهامها تجاه المدنيين المحاصرين.
وأصدر المجلس بياناً تلاه رئيسه بسام عبد السلام خلال مؤتمر صحفي قال فيه إن منطقة المرج تضم تسعاً وعشرين بلدة وقرية، ويبلغ عدد سكانها قبل الحرب 200 ألف نسمة، بينما لم يبق الآن سوى 41 ألفاً.
وطالب “عبد السلام” مجلس الأمن ودول العالم أجمع بالعمل على وقف الحرب التي قتل فيها النظام مئات الآلاف وهجّر الملايين في ملحمة لم يشهد مثلها التاريخ المعاصر، ووجّه نداءً إلى الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف طالبهم بتحمل مسؤولياتهم وممارسة مهامهم، وهي إيصال المساعدات الغذائية والطبية والتعليمية إلى المهجرين والمنكوبين في المناطق التي تعاني أوضاعاً مأساوية تنذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة.
من جهة أخرى أفاد نائب رئيس المجلس إبراهيم الجاسم في تصريحات خاصة لـ “الدرر الشامية” أن الهدف من المؤتمر الصحفي هو إيصال صوت الأهالي إلى هيئة الأمم المتحدة والعالم أجمع والدول الراعية لاتفاق خفض التصعيد ومطالبتهم بتأمين المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمحروقات وحليب الأطفال والأدوية والمكملات الغذائية بالإضافة لبعض الأمور المتعلقة بالتعليم كالقرطاسية وما يتعلق بها، وخاصة أننا في بداية عام تعليمي جديد.
يذكر أن الغوطة الشرقية دخلت اتفاق خفض التصعيد منذ عدة أشهر، إلا أن النظام السوري لم يلتزم به واستمر في شن هجمات عنيفة وارتكاب مجازر بحق المدنيين.

عن معاذ أبو يزن

شاهد أيضاً

8 صواريخ أرض أرض تستهدف الأبنية السكنية في بلدة عين ترما و حي جوبر بالعاصمة دمشق

#أخبار_جوبر 8 صواريخ أرض أرض تستهدف الأبنية السكنية في بلدة #عين_ترما و حي #جوبر بالعاصمة …

اترك رد