أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / فارس يؤكد خسائر النظام في إدارة المركبات والأخير ينتقم من المدنيين..

فارس يؤكد خسائر النظام في إدارة المركبات والأخير ينتقم من المدنيين..

#مكتبجوبرالإعلامي2017 | عمر نور

فارس يؤكد خسائر النظام في إدارة المركبات والأخير ينتقم من المدنيين..

 

كبدت حركة #أحرارالشام الإسلامية قوات نظام الأسد خسائر في الأرواح والعتاد في المعركة التي أطلقتها باسم “بأنهم ظلموا” على جبهة إدارة المركبات العسكرية في مدينة #حرستا في #الغوطةالشرقية.

وأفاد “منذر فارس” المتحدث الرسمي باسم حركة #أحرارالشام في #الغوطةالشرقية ل #مكتبجوبرالإعلامي أن ما لا يقل عن 100 عنصر من ميليشيات الحرس الجمهوري والميليشيات المساندة لهم سقطوا قتلى على أيدي الثوار وذلك خلال أيام المعركة الخمسة وحتى اللحظة، من بينهم لواء وعقيد ونقيب من ميليشيات حزب الله كما تم إعطاب دبابة واغتنام ناقلة جنود وبعض الأسلحة الخفيفة والذخائر يوم البارحة حسب فارس.

وأكد أيضا أن قوات النظام تحاول جاهدة كل يوم استرجاع الأبنية التي سيطر عليها الثوار في الإدارة،مستخدمين كافة أنواع الأسلحة من طيران حربي وقذائف مدفعية ودبابات كان آخرها اليوم استخدام النظام الغازات السامة في اقتحامه على مباني الإدارة ما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوف الثوار..

وبين “فارس” أن الثوار صامدون ومسيطرون على النقاط والأبنية التي تم تحريرها ويردون بقوة على هذه المحاولات ويحرزون تقدما في بعض النقاط التي يسيطر عليها نظام الأسد..

وحول الغاية التي ستستمر المعركة من أجلها قال “فارس” سنستمر بالعمل للضغط على النظام وإلزامه باتفاقيات #خفضالتصعيد والالتزام ببنود الاتفاقيات من إخراج المعتقلين وفك الحصار ووقف قصفه بالطيران والمدفعية على #الغوطةالشرقية..

وتأتي هذه المعركة بعد عدم التزام النظام باتفاقية #خفضالتصعيد ومحاولاته اقتحام حي #جوبر الدمشقي وبلدة #عينترما و #حوش_الضواهرة بالإضافة لقصفه المتكرر على الغوطة وتضيقه الخناق عليها، بحصار أهلها وتجويعهم.

فيما لا يزال نظام الأسد يصب حقده على المدنيين حتى اللحظة حيث ارتكبت طائراته الحربية ليلة اليوم مجزرة بحق 7 مدنيين في بلدة مديرة بالإضافة لعشرات الإصابات وتدمير حارة بأكلمها.

كما بلغ عدد الغارات الجوية التي استهدفت مدينة #حرستا حتى ساعة إعداد هذا التقرير14 غارة أدت لارتقاء شهيدين وإصابة مدنيين بجروح، كما تم استهداف مدينة #عربين ب 5 غارات جوية حتى اللحظة، في تصعيد واضح على المدنيين من قبل النظام بالطيران الحربي وقذائف المدفعية، وذلك منذ بدء المعركة.

يذكر أنه وبالأمس ارتقى 13 مدني في مدينة #دوما بينهم 6 أطفال وامرأة و 3 ارتقوا من الدفاع المدني في ريف #دمشق أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني في إخلاء الجرحى والمصابين، كما ارتقى 10 مدنيون آخرون في مختلف مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية وذلك بسبب استهدافهم بصواريخ مدمرة من قبل الطيران الحربي.

تابعنا على التلغرام.. https://t.me/JobarRevolution

عن معاذ أبو يزن

اترك رد