أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / محافظة دمشق وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الثلاثاء |5.12.2017

محافظة دمشق وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الثلاثاء |5.12.2017

أخبار_جوبر

#محافظة_دمشق_وريفها| ملخص الأحداث الميدانية | الثلاثاء |5.12.2017

#مدينةدمشق
شن فرع فلسطين حملة على أحياء #دمشق
القديمة بحثًا عن مطلوبين للتجنيد، وقام بمداهمة المنازل السكنية في حيي الأمن والشاغور وحارة اليهود وصولًا لمحيط كراج السيدة زينب.

#جوبر: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة الحي إثر التصدي لمحاولة اقتحام الحي من قبل قوات الأسد، بالتزامن مع استهداف الحي بأكثر من 25 قذيفة من قذائف المدفعية الثقيلة والهاون من العيار الثقيل، بينما ارتقى شهيدين جراء استهداف الحي بقنابل أُلقيت من طائرة استطلاع، والشهيدين هما:
1- الحاج “محمود الدلب”
2- الحاج “فايز فتينة”
ووقوع إصابات بين المدنيين


#الجبهةالشرقية
#عين
ترما: اندلعت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة البلدة إثر التصدي لمحاولة اقتحام البلدة من قبل قوات الأسد، بالتزامن مع استهداف الأحياء السكنية في البلدة وأطرافها بأكثر من 25 قذيفة من المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون من العيار الثقيل، مما أدى لارتقاء الشهيد “عبد الله الحوري” ووقوع إصابات بين المدنيين.

#حرستا: دارت اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة المدينة، إثر التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد في إدارة المركبات العسكرية، بالتزامن مع استهداف أطراف المدينة بقذيفتين من المدفعية الثقيلة، مما أدى لارتقاء الشهيد المجاهد “حسن قاسم” الملقب (أبو محمود) جراء الاشتباكات على جبهات المدينة.

#مديرا: دارت اشتباكات متقطعة بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة البلدة، بالتزامن مع استهداف أطراف البلدة بـقذيفتين من المدفعية الثقيلة.

#عربين: دارت اشتباكات متقطعة بين المجاهدين وقوات الأسد على جبهة المدينة، بالتزامن مع استهداف الأحياء السكنية في المدينة بقذيفتين من المدفعية الثقيلة، مما أدى لارتقاء شهيدين وهما:
1- الشهيد الطفل “أحمد صفصف”
2- الشهيد “نور الدين قريعة”
ووقوع إصابات بين المدنيين.

#المرج: استهدفت قوات الأسد ب3 قذائف من المدفعية الثقيلة أطراف بلدة #بيت_نايم.

#حوش_الضواهرة: استهدفت قوات الأسد بقذيفة من الهاون أطراف البلدة.


#الجبهةالغربية
#جبل
الشيخ: تم قتل الشبيح “يوسف علي معتوق” من قبل مجاهدي #اتحادقواتجبلالشيخ والذي ينتمي لميليشيات ما يسمى بـه “الحرس القومي” والتي تساند قوات الأسد على جبهات #الغوطةالغربية، أثناء التصدي لمحاولة اقتحام محور تلال بردعيا من قبل قوات الأسد فاندلعت على إثرها اشتباكات بين المجاهدين وقوات الأسد على أطراف بلدة #مزرعةبيتجن، بالتزامن مع استهداف بالرشاشات الثقيلة وبصواريخ أرض أرض من نوع الفيل محيط تلال بردعيا الاستراتيجية وتل شهاب، بالإضافة لاستهداف أطراف بلدة #مزرعةبيتجن بأكثر من 25 قذيفة من المدفعية الثقيلة من قبل قوات الأسد.

#قدسيا: استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بغارات جوية البحوث العلمية بالقرب من “مستودعات حمشو في منطقة جمرايا بالمدينة، بالإضافة إلى المطار الشراعي بمنطقة الديماس.
https://goo.gl/DuT38T

#التل: قامت قوات الأسد باعتقال المدنيين على حاجز السليمة بالقرب من المدينة.

#القلمون: قامت قوات الأسد باعتقال العشرات من شباب #القلمونالغربي.

#الغوطة
تقاومارهابالاسد

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

تمكن مجاهدو اتحاد قوات جبل الشيخ من قتل 1- العميد الركن عدنان بدور 2- الرائد زياد خليل 3- الملازم شرف “طارق اليحيى” 4- الشبيح “خالد سويدان

#أخبارجوبر تمكن مجاهدو #اتحادقواتجبلالشيخ من قتل 1- العميد الركن عدنان بدور 2- الرائد زياد خليل …

اترك رد