أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الشعب التركي يلبي نداء الحكومة لدعم الاقتصاد… جمع 2.5 طن من الذهب خلال 4 أسابيع

الشعب التركي يلبي نداء الحكومة لدعم الاقتصاد… جمع 2.5 طن من الذهب خلال 4 أسابيع

#أخبار_جوبر

الشعب التركي يلبي نداء الحكومة لدعم الاقتصاد… جمع 2.5 طن من الذهب خلال 4 أسابيع .

 

في محاولة منها لإنعاش اقتصادها مجدّدًا، دعت الحكومة التركية شعبها لإخراج مداخراتها من الذهب من تحت الوسادة واستثماره مقابل سندات بنكية.

وكانت المفاجأة أنّها لاقت إقبالًا كبيرًا، واستمرت تلك الدعوة على مدار 4 أسابيع من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ونجحت في جمع 2.5 طن من الذهب بقيمة 370 مليون ليرة (مليون دولار تقريبًا).

شملت الدعوة جميع تركيا على أنحاء 81 ولاية، بدأ في الثاني من أكتوبر وانتهت في 27 من نفس الشهر. ونجحت الحملة في إنعاش الاقتصاد التركيّ، بعد أن تمّ جمع 2.5 طن من الذهب بقيمة 370 مليون ليرة تقريبًا.

وأشار نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك، أنّ تلك المرة تعدّ الأولى التي تلقى إقبالًا شديدًا من المواطنين وتكون النتيجة بهذا الشكل. حيثُ قال: “كما رأينا، كلما ازداد وعي المستثمرين بهذه القضية، ارتفع حجم الاستثمارات في هذا المجال بشكل ملحوظ”.

وأكمل “عندما يكون موضوع الحديث هو “الذهب”؛ سنجد اهتمام النساء يفوق اهتمام الرجال بكثير. لذلك وجدنا خلال 4 أسابيع ازديادًا كبيرًا على المستندات. ولذلك نرى هذا المشروع مشروعًا وطنيًّا، كما نخطّط لإكماله في الفترة القادمة من أجل اقتصادنا، وسندشّن حملات أكثر فعالية”.

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

ريف دمشق | 5 غارات جوية حتى الآن على مدينة حرستا أطرافها وتجدد القصف الصاروخي بأربع صواريخ منذ قليل لترتفع الحصيلة إلى 47 صاروخ

#أخبار_جوبر #ريف_دمشق |  5 غارات جوية حتى الآن على مدينة #حرستا أطرافها وتجدد القصف الصاروخي بأربع …

اترك رد