أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / فتح الطريق بين عربين وحرستا وتحرير 4 أحياء، والسيطرة على أكثر من 350 نقطة عسكرية لمليشيات الأسد

فتح الطريق بين عربين وحرستا وتحرير 4 أحياء، والسيطرة على أكثر من 350 نقطة عسكرية لمليشيات الأسد

#أخبار_جوبر
فتح الطريق بين عربين وحرستا وتحرير 4 أحياء، والسيطرة على أكثر من 350 نقطة عسكرية لمليشيات الأسد

تمكن ثوار #الغوطة_الشرقية من فتح الطريق بين مدينتي #عربين و #حرستا، وتحرير الأحياء التالية ( الحدائق – العجمي – الجسرين – الإنتاج) بالإضافة إلى كتلة المدارس ومديرية الأفران ومسجد عبد الله عمر وأبو بكر الصديق في مدينة #حرستا، والسيطرة على أكثر من 350 نقطة كانت تتحصن بها مليشيات الأسد، كما تمكنوا من إطباق الحصار على إدارة المركبات العسكرية والمعهد الفني والرحبة 646.

ولقي العشرات من مليشيات الأسد مصرعهم وجُرح آخرون، وتمكن الثوار من أسر عدد كبير منهم، واغتنام بعض الأسلحة والذخائر، وبعد الهزائم التي منيت بها تلك المليشيات وتضاعف أعداد القتلى والجرحى في صفوفهم، تطلب التفاوض من أجل السماح لعناصرهم بالانسحاب من مباني إدارة المركبات.

وتأتي هذه الاشتباكات ضمن معركة “بأنهم ظلموا” التي أعُلن عنها في تاريخ 14-11-2017 للسيطرة على إدارة المركبات العسكرية، وقد سقط خلال المرحلة الأولى من المعركة ما يقارب 57 ضابطاً و 500 عنصراً ومئات الجرحى، إضافةً إلى تدمير 6 دبابات و4 عربات بي ام بي وكاسحة ألغام وأكثر من 5 رشاشات متنوعة و 7 آليات وعطب 4 دبابات.

قناة اعلاميي دمشق وريفها

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

ريف دمشق | 5 غارات جوية حتى الآن على مدينة حرستا أطرافها وتجدد القصف الصاروخي بأربع صواريخ منذ قليل لترتفع الحصيلة إلى 47 صاروخ

#أخبار_جوبر #ريف_دمشق |  5 غارات جوية حتى الآن على مدينة #حرستا أطرافها وتجدد القصف الصاروخي بأربع …

اترك رد