أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / نقص الأجهزة والاختصاصات الطبية من أهم الصعوبات التي يعانيها المكتب الطبي لحي جوبر بالعاصمة دمشق

نقص الأجهزة والاختصاصات الطبية من أهم الصعوبات التي يعانيها المكتب الطبي لحي جوبر بالعاصمة دمشق

#أخبار_جوبر

نقص الأجهزة والاختصاصات الطبية من أهم الصعوبات التي يعانيها المكتب الطبي لحي جوبر بالعاصمةدمشق

 

شكا المدير الإداري للمكتب الطبي في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، نقصاً كبيراً في الأجهزة والاختصاصات الطبية اللازمة لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى المراجعين.

وقال “أبو فؤاد” في مقابلة مع راديو الكل: إن المكتب الطبي يحتاج إلى عدد من الأجهزة الطبية، من أبرزها: “جهاز التصوير القوسي، وأجهزة قسم الولادة، ومجهر عيني”، مشيراً إلى صعوبة إدخالها من خارج الغوطة الشرقية.

وأضاف، أن المكتب الطبي يعاني أيضاً من نقص اختصاصات الأمراض “العصبية، والهضمية، والأذنية”، لافتاً إلى نقل الحالات الحرجة إلى مراكز طبية قريبة من الحي.

ويتألف المكتب الطبي لحي جوبر من عدة أقسام، أهمها المشفى الجراحي الذي يقدم خدمات الإسعاف على مدار الساعة، وقسم للعمليات، وقسم للضماد، يضاف إلى ذلك قسم الرعاية الصحية، ومخبر للتحاليل الطبية، وصيدلية مجانية، وقسم للعلاج الفيزيائي.

كما يقدم المكتب الطبي كامل الخدمات والأدوية الطبية مجاناً، وخاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، في حين يبلغ عدد المراجعين من المرضى شهرياً نحو 4000 مريض مراجع.

ويعاني المكتب من صعوبة إدخال المواد والأدوية والمستهلكات الطبية، ومن نقص الاختصاصات وشح المواد التي تدخل عن طريق المساعدات الأممية، كما يعاني من واقع الحصار المفروض والقصف المستمر، الأمر الذي يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في العمل الطبي.

ريف دمشق – راديو الكل

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

أكثر من 35 قذيفة مدفعية استهدفت الأبنية السكنية في مدينة حرستا منذ الصباح

#أخبار_جوبر #ريف_دمشق | أكثر من 35 قذيفة مدفعية استهدفت الأبنية السكنية في مدينة #حرستا منذ الصباح

اترك رد