الرئيسية / أخبار / أردوغان: المعارضة السورية ستشاركنا الحملة على عفرين

أردوغان: المعارضة السورية ستشاركنا الحملة على عفرين

#أخبار_جوبر

🇹🇷 أردوغان: المعارضة السورية ستشاركنا الحملة على عفرين 🇹🇷

 

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، بأن قوات بلاده ستدمر قريباً أوكار “الإرهابيين” في سوريا، بدءاً من مدينتي عفرين ومنبج، بريف محافظة حلب الشمالي.
وشدّد أردوغان على أنّه ما من أحد سيتمكن من عرقلة تركيا في مساعيها الرامية لمكافحة ما سماه التنظيمات الإرهابية في سوريا.
وأعرب عن استيائه من موقف حلف شمال الأطلسي (الناتو) إزاء تلك المسألة قائلاً “أتوجه بكلمة للناتو، وأقول له عليك أن تتبنّى موقفاً صارما حيال ردع التهديدات التي تُحدق بحدود أحد أعضائك (تركيا)، فما هو الموقف الذي اتخذتموه حيال المخاطر التي تهدد حدود تركيا”.
وفي تصريح للصحفيين لدى مغادرته مقر البرلمان، قال أردوغان إنّ العملية العسكرية المرتقبة على مواقع تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” في عفرين ستكون بمشاركة المعارضة السورية (الأناضول).

 

موقف روسيا
من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن تشكيل الولايات المتحدة تلك القوة على الحدود التركية السورية يعتبر مسألة خطيرة قد تؤدي إلى تقسيم سوريا.

ونوّه لافروف -خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو- بالدور الروسي والإيراني والتركي الذي قال إنه سمح منذ عام ببدء عملية أستانا وإقامة مناطق خفض التصعيد، لافتا إلى أن مؤتمر الحوار السوري المزمع عقده في مدينة سوتشيالروسية يهدف إلى تمهيد الطريق لمحادثات جنيف.

من جانب آخر، انتقد النظام السوري الخطوة الأميركية، ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر في وزارة الخارجية قوله إن “سوريا تعتبر كل مواطن سوري يشارك في هذه المليشيات برعاية أميركية خائنا للشعب والوطن، وستتعامل معه على هذا الأساس”.

ووفقا للوكالة فإن الخطوة تمثل “اعتداء صارخا على سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية، وانتهاكا فاضحا للقانون الدولي”.

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

غصن الزيتون … الجيش الحر يسيطر على قريتين “حسن كلكاوي وجلمة” بريف عفرين بعد معارك مع ميليشيات PYD/PKK

#أخبار_جوبر قوات #الجيش_السوري_الحر تسيطر على قريتين “حسن كلكاوي وجلمة” على محور راجـــو بريف #عفرين بعد …

اترك رد