أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المعارضة السورية تقرر عدم المشاركة في “سوتشي” وتفوض الوفد التركي لتمثيلها

المعارضة السورية تقرر عدم المشاركة في “سوتشي” وتفوض الوفد التركي لتمثيلها

الوفد التركي سيمثل المعارضة السورية في #سوتشي
قررت المعارضة السورية عدم المشاركة في مؤتمر الحوار السوري، المنعقد في سوتشي الروسية، وفوضت الوفد التركي ليقوم بتمثيلها في المؤتمر

قررت المعارضة السورية عدم المشاركة في مؤتمر الحوار السوري، المنعقد في سوتشي الروسية، وفوضت الوفد التركي ليقوم بتمثيلها في المؤتمر.

ووفقا للمعلومات من مصادر دبلوماسية، رفض وفد المعارضة الذي وصل من أنقرة إلى مطار سوتشي للمشاركة في المؤتمر، مغادرة المطار ودخول المدينة، احتجاجا على تعليق شعارات المؤتمر التي تتضمن علم النظام السوري في المطار ومركز المؤتمرات.

وأضافت المصادر، أن وفد المعارضة قرر نتيجة لذلك عدم المشاركة في المؤتمر وفوض الوفد التركي بتمثيله، وسيقوم الوفد التركي بمتابعة أعمال تشكيل لجنة الدستور المنتظر إعلانها خلال المؤتمر.

وكان وزيرا خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، وروسيا سيرغي لافروف، أجريا اتصالا هاتفيا صباح اليوم، لبحث مؤتمر الحوار السوري.

ورفض المعارضون السوريون من العرب والتركمان والأكراد الذين وصلوا مطار سوتشي من أنقرة، أمس، مغادرة المطار بعد رؤيتهم لافتات المؤتمر التي تتضمن علم النظام السوري فقط.

ويمثل تركيا في المؤتمر مساعد مستشار وزارة الخارجية سادات أونال.

ويرأس الوفد الروسي الممثل الخاص للرئيس بوتين، بشأن سوريا ألكسندر لافرينتيف، والوفد الإيراني مساعد وزير الخارجية حسين جابري أنصاري.

بيان بعض الشخصيات المعارضة لنظام الأسد

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

الشهيد بإذن الله تعالى ” أبو بشار العسلي ” من أبناء حي جوبر الدمشقي ارتقى جراء غارة جوية على بلدة حمورية عصر اليوم

#أخبار_جوبر ” مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ …

اترك رد