أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وقف الديانات التركي يقدّم منحة لدراسة العلوم الإسلامية للطلبة الأجانب

وقف الديانات التركي يقدّم منحة لدراسة العلوم الإسلامية للطلبة الأجانب

وقف الديانات التركي يقدّم منحة لدراسة العلوم الإسلامية للطلبة الأجانب

 

أعلن برنامج المنح التركية Türkiye Bursları، من خلال موقعه الرسمي، عن فتح منحة وقف الديانات التركي، التي تشتمل على برنامج المدارس الثانوية للأئمة والخطباء وبرنامج دراسة البكالوريوس في العلوم الإسلامية للطلبة السوريين والأجانب للعام الدراسي 2018- 2019.

وافتتح التسجيل على المنحة بتاريخ 1 شباط/ فبراير الجاري، ويستمر لغاية الأول من نيسان/ أبريل القادم 2018.

ويجب على المتقدم أن تتوفر فيه الشروط التالية: أن لا يكون من مواطني الدولة التركية، وأن لا يكون حاصلاً على الجنسية التركية وفقدها لأي سبب من الأسباب، وأن يكون من مواليد الأعوام (1997 – 1998 – 1999 – 2000)، وأن لا يكون عند الطالب أي عائق صحي لمتابعة تحصيله العلمي في تركيا، كما يجب على الطالب أن يكون قد أتم المرحلة الثانوية المعادلة للثانوية التركية أو سيتمها في نهاية شهر تموز/ يوليو من العام الدراسي الجاري، وأن لا يكون مجموع علاماته أقل من %70.

ويضاف إلى الشروط أيضاً، أن لا يكون الطالب قد حصل على أي إجراءات تأديبية خلال مرحلة التعليم، أو تم تعليق دراسته أكثر من عامين بين المرحلتين الثانوية والجامعية، وأن لايكون قد حصل على منحة سابقة من وقف الديانة التركي وأوقفت المنحة عنه من قبل الوقف أو خرج بنفسه، أو أن يكون من المسجلين في الجامعات التركية ويدرسون فيها حالياً.

أما أهم الأوراق المطلوبة للحصول على المنحة، فهي: الشهادة الثانوية، واذا لم يكن الطالب قد أنهى التعليم الثانوي، فباستطاعته التقديم بواسطة كشف الدرجات للفصل الأول، مع صورة شخصية وصورة عن جواز السفر، وشهادات دولية أوتركية (TOEFL- ILETS- GRE- ALIS-GMTA) إن وجدت، ويفضل ترجمة الأوراق لإحدى اللغتين التركية أو الإنجليزية.

ويشار إلى أن الجامعات المتاحة للتقديم عليها من خلال المنحة هي: جامعة نجم الدين أربكان NECMETTİN ERBAKAN ÜNİVERSİTESİ، وجامعة إرجيسERCİYES NİVERSİTESİ، وجامعة أولوداغULUDAĞ ÜNİVERSİTESİ ، وجامعة إسطنبولİSTANBUL  ÜNİVERSİTESİ ، وجامعة أنقرةANKARA ÜNİVERSİTESİ ، وجامعة مرمرة MARMARA ÜNİVERSİTESİ.

ويتم التقديم من خلال الرابط التالي: https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr/

المصدر : ترك برس

عن محمد أبو يمان

شاهد أيضاً

الشهيد بإذن الله تعالى ” أبو بشار العسلي ” من أبناء حي جوبر الدمشقي ارتقى جراء غارة جوية على بلدة حمورية عصر اليوم

#أخبار_جوبر ” مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ …

اترك رد